تشوهات فكرية...


تشوهات فكرية... 
تشوهات فكرية

كتاب تنفصل أوراقه
ليعيد التاريخ نفسه 
خلف الصفحات أجده
يهرب مني كي لا أقرأه
لكنني لن أقرأه بل سأعلمه
كيف يتبع ظلي وأنا أراقبه
سأبدع في كل شيء 
حتى دماغه سأتعبه 
لم أعد ظلك فأنا أحسست بشيء
عندما أتبعك تختفي المعاني
بين الاشجار ويختفي سحري 
فإن كنت سأمثل دوري 
فلا يجب أن يملني جمهوري 
ولكن جمهوري علمني يوما
أن النجاح بالإستمرار والظهور 
وأنا لست شخصا بل شخصين
سأختفي من جمهوري ليشتاق لي
فإن كنت سأضهر بالنهار وسط الشمس
فسيمل الجمهور مني 
بل سأظهر ليلا أنا والقمر 
كي يصفق الجمهور فرحا بقدومنا 
سيقولون لي أنت مملة
فإن صدقتهم سأكون مثلهم 
ولكنني سأكون قوية عندما أتحاور 
مع نفسي لكي لا تحس نفسي 
بالتشوهات الفكرية
تقبلوني كما أنا 
فعندما ستتقبلونني سيظهر ضوئي
شكرا فأنا لا أحتاج من يتقبلني
سأمشي في الطريق وحيدة
لأنني فتاة سطحية كما تقولون
شكرا فأنا أفكر في أن أكون سطحية
وأصبح مملة مثلكم 
ربما أختفي يوما أو أصبح ضوءا
يتمناه المارون من أمامي
عفوا أنا مختلفة ولست متخلفة
القمر لم يعطيني فرصة 
لأسرق الأضواء 
علمني الثمثيل فوق المسرح 
أن أكون سطحية مع الجميع
وأمثل جميع الأدوار مع نفسي
فالطفلة التي بداخلي 
ستثلوث بأفكاركم
سأكون ممثلة فقط لنفسي
عالمكم غبي لا يروقني
سأعيش غريبة في وطني
سأعيش لأقول دائما
أن من تعيش بداخلي 
لم تخرج ليومنا هذا للوجود
ظلت تختبأ من نظراتكم 
لكنها تحاورني وتقول لي 
أنت الأفضل دائما 
أنت الأمل المتبقي لي 
إخرجي يا أليس لأنك مجرد طفلة
بثقافة من وطن مجهول أعتز
لماذا تجلسين إنهضي
وتمردي على القانون
إرقصي غني وإن كان صوتك قبيحا
مثلي من جديد ليصفق الجمهور
فأنت أم الفنون والجنون
متى سأسرق قلب الجمهور
فهذا الفن جردني من طبيعتي
وإستحوذ على قلبي 
فسأمثل وقائع الناس 
وأحلم أنني مثلهم 
لماذا أعاني من إنفصام الشخصية
كل مرة أتعرف على نفسي من جديد
كل يوم شخصية 
أبكي للجمهور وأضحك خلف الستار
لأن التشوهات الفكرية 
- لا تتقبل البكاء المصطنع 
ربما يوما ما سأجد نفسي
وسط هذه الزوبعة 
لأنني أسطورة لا تقبل سوى الإنتصار
فإما أنتصر أو أنصهر 
رغم التشوهات الفكرية
رغم الصراع رغم كل شيء
سأنتصر...

تعليقات